كيف تنظم شؤونك المالية

شارك الموضوع عبر الواتس آب



كيف تنظم شؤونك المالية


طريقة تنظيم شؤونك المالية

اذا كانت لك فكرة مشروع مربح واصطدمت بمشكل تمويله وقررت التخلي عن فكرتك والعودة للبحث عن وظيفة براتب لايغني ولا يسمن من جوع أو أنك لديك تمويل ولكن تواجهك مشكلة تنظيم شؤونك المالية لذا في موضوع اليوم سنتعرف معنا على طريقة لتنظيم شؤوننا المالية.

 دعني أخبرك أن لدي بعض الأخبار السيئة أو لنقل أنها جيدة نوعا ما فنحن هنا نلعب لعبة إدارة الأموال ، كما ذكرنا سابق في المدونة  أنه لتدير أموالك يجب اتباع تسع خطوات  وكانت من بينهم أن تكون مستعد للتغيير في التعامل مع أموالك وكأنك تلعب لعبة ولكن أولا يجب أن تعرف أين أنت الأن .بأي مرحلة في اللعبة وهل تدري ما النتيجة الخاصة بك .

اذا عرفت أين أنت بأموالك الأن فسأهنئك وأخبرك أنك تقدمت 3 درجات في لعبتك أما اذ لم تعرف فأكمل قراءة المقال فالعديد من الأشخاص يعانون من نفس مشكلتك ولمعرفة نتيجتك الحالية قم بإلقاء نظرة شاملة على المكان الذي تتواجد به الأن  وضع مخطط لما تفعله كل يوم وقلل من الأمور التي تضييع بها مالا بلسبب و اذا رأيت أنك لن تنجح  اعتمد على فريق  ولمعرفة كيف تقوم بإنشاء مجتمع مالي اقرأ الموضوع التالي ، وأهم شئ هنا أن تكون جادا في موضوع التغيير . حسنا الأن دعنا نمر للعمل.

لتعرف نتائجك الحالية انظر لمقدار المال الذي تملكه الأن
ما هي الأصول التي تملكها غير المال  وكم قيمتها السوقية
هل تدين لأي شخص أو للبنك بأي مال

الأن لمعرفة كيف تحصل على تمويل لمشروعك  في حال لم تكن تملك مالا راجع مقال  كيف تجد مصادر تمويل لمشروعك!!



بمجرد إنتهائك من العمل على تنظيم مواردك المالية  ستكون الأمور واضحة لك وتعرف ماهي نتيجتك الحالية  والقواعد التي اتبعتها وصولا لهذه النقطة. الآن وقد فهمت سبب اضطرارك إلى تنظيم الشؤون المالية - انقر هنا لفهم كيف وصلت إلى هنا!