هل العمل من المنزل حقيقة أم درب من الخيال؟

شارك الموضوع عبر الواتس آب



 


لقد أصبحت فكرة الحرص على النوم في الساعه الحادية عشر مساءا للاستيقاظ بنشاط في الصباح الباكر، ثم قيادة السيارة الخاص بك للذهاب إلى العمل والجلوس على المكتب لمدة تزيد عن 7، أو 8 ساعات يوميا من الأمور المؤرقة لكثير من الناس، علاوة على عدم وجود فرص كافية للعمل بهذه الطريقة المملة بعض الشيء.

مع التقدم العلمي وانتشار الإنترنت تقريبا في معظم البيوت وتطور وسائل السوشيال ميديا المختلفة من: برامج وتطبيقات أصبح الٱن بإمكانك العمل من المنزل دون الحاجة في الذهاب إلى الجلوس على المكتب في المكان المخصص لذلك مثل السابق.

العمل من المنزل قد يكون أكثر انتاجية أحيانا من الذهاب إلى مكان العمل نفسه، ولكن بالتأكيد جميع الأعمال لا تصلح لإدارتها من المنزل مثل: المصانع وشركات الانتاج، ولكن هناك الكثير من الأعمال الأخرى الإدارية والكتابية التي تصلح العمل من المنزل.

توجد الأن الكثير من الشركات التي تطلب مختلف الأعمال من الموظفين الفريلانسر من خلال وسائل الإنترنت حيث تنتشر الٱن مواقع العمل الحر ويشترك عليها العديد من جنسيات العالم.

 في المقال الأتي بإذن الله تعالى سوف نتحدث عن أهم مشاريع العمل من المنزل، أشهر المواقع التي تؤهلك لذلك الأمر، تابعونا للمزيد…

ما هي أشهر مواقع العمل الحر لكي تبدأ من خلالها العمل من المنزل؟

  • موقع فيڤر fiverr:
  1. موقع فايڤر من المواقع الأجنبية التي تحتاج إلى إجادة اللغة الإنجليزية حتى تستطيع الحصول على أحد الوظائف.
  2. يجب أن تمتلك أحد المهارات المختلفة، ولديك سابقة أعمال لعرضها على الموقع، ثم البدء في البحث عن وظائف مشابهة والتقديم عليها.
  3. فكرة هذا الموقع أنك تقدم علي أحد الوظائف في مجال ما التي تختص بها مقابل 5 دولارات، أهم ما يميز الموقع أنه ضامن لحقك ولحق العميل، أنت لا تحصل على المبلغ المالي الإ بعد ارسال العمل للعميل وهو يؤكد على قبوله فيتم نزول المبلغ في حسابك.
  4. بالتأكيد يحصل الموقع على عمولة مقابل توظيفك في هذا العمل، وأيضا مقابل حفظ الحقوق بينك وبين العمل.
  • موقع خمسات العربي:
  1. موقع خمسات شبيه لحد كبير بموقع فايڤر الأجنبي، هو من أحد المواقع الهامة لايجاد العمل من المنزل.
  2. هو نفس فكرة عمل فايڤر ولكنه باللغة العربية عليه العديد من الجنسيات العربية من مختلف أنحاء العالم.
  3. الأمد قد يبدو في البداية أنه سهل ولكن أنت تنافس عدد كبير جدا من الناس ولذا لابد أن تكون متميز في مهارتك.
  • موقع أب ورك upwork:
  1. من مواقع العمل الحر التي من خلالها بإمكانك ايجاد العمل من المنزل في المهارة التي تجيدها، من المواقع الأجنبية الشهيرة التي من الممكن أن تحصل من خلالها على عدد كبير جدا من الدولارات.
  2. خلال الموقع يتم تحديد ميزانية لأحد الأعمال وأنت تستطيع التقديم على هذا العمل وتقنع العميل بك، ولكن لابد أن تجيد اللغه الإنجليزية.
  • موقع فري لانسر freelancer:
  1. موقع فري لانسر من أشهر مواقع العمل الحر التي يستخدمها الكثير من الناس في ايجاد العمل من المنزل واللغة الأساسية هي الإنجليزية في الموقع
  2. خلال هذا الموقع يتم تحديد الميزانية للعمل، أو تحديد ساعتك بالدولار فعند الاتفاق مع أحد العملاء التي سوف تتعامل معه على المدى البعيد نسبيا.
  3. بالتأكيد الموقع سوف يحصل على عمولة مقابل ضمان الحقوق والتوظيف في أحد الأعمال.
  4.  يجب الحذر من عدم الاتفاق والتسجيل على الموقع مع العميل، الكثير من العملاء تقنعك بنن تعمل معه خارج الموقع بتوفير العمولة وقد يقوم بالنصب عليك في النهاية، وعند معرفة الموقع بهذا الأمر يقوم بالغاء حسابك على الموقع.
  • موقع مستقل العربي:
  1. موقع مستقل هو شبيه بمواقع فري لانسر وأب ورك الأجنبية لايجادك العمل من المنزل، ولكن اللغة الأساسية فيه اللغة العربية حيث تتواجد عليه مختلف جنسيات العرب من أنحاء العالم.
  2. فكرة عمل الموقع شبيهة بالمواقع السابقة كما توجد العديد من المواقع الأخري ولكن تعتبر هذه أشهر مواقع العمل الحر في العمل من المنزل.

مجموعة هامة من أشهر مهارات العمل من المنزل:

إذا كنت تهتم بايجاد العمل من المنزل فلابد من أن تكون تمتلك أحد المهارات في مجال ما وتبدع فيه، ويكون لديك سابقة أعمال لنفس المهارة، ثم تقوم بعرضها مع النماذج السابقة لك على ىحد مواقع العمل الحر التي ذكرناها في الأعلى.

 كما لابد من تعلم كيفية التسويق لهذه المهارة وطريقة الاقناع والتعامل مع العملاء لكسب المزيد من الوظائف، ومن ضمن المهاراترالتي تؤهلك العمل من المنزل ما يلي:

  • كتابة المقالات في أحد المجالات مثل: المجال الطبي؛
  1. كتابة المقالات الطبية من أشهر المهارات التي تؤهلك العمل من المنزل حيث انتشرت في الأونة الأخيرة العديد من المواقع الطبية والأدوية التي تعرض الكثير من النصائح والمعلومات الطبية للجمهور.
  2. إذا كنت طبيب، صيدلي، أو تنضم إلى أحد الكوادر الطبية، وتمتلك المزيد من المعلومات العلمية، أو القدرة في البحث عن المعلومات الطبية الموثوقة، فتستطيع أن تثقل خبراتك فى كيفية كتابه المقال تباعا لمحركات بحث جوجل، وتقوم بالفعل بالكتابة عن بعض المقالات ونشرها على جوجل، ثم بدء خوض العمل على مواقع العمل الحر.
  • الترجمة من أحد اللغات للغة أخري:
  1. الترجمة أيضا من أحد المهارات التى تؤهلك العمل من المنزل، وتتنوع أنواع الترجمة من: طبية، علمية، قانونية، خدمات وهكذا.
  2. بالتأكيد تتنوع اللغات التي يتم الترجمة منها وإليها، ولكن تعد الترجمة من الإنجليزيه إلى العربية والعكس من أشهر أنواع الترجمة.
  3. تحتاج إلى اتقان اللغات التي سوف تترجم منها وإليها، معرفة كيفية الكتابة الصحيحة لهذه الترجمة وتنسيق الكتابه بشكل متميز.
  4. بإمكانك العمل بشكل حر على أحد المواقع التي ذكرناها بالأعلى، أو الاتفاق مع أحد المطابع ومكاتب الترجمة العمل من المنزل.
  • الكتابة علي الورد وإدخال البيانات علي الاكسيل وعروض الباور بوينت:
  1. من المهارات التي تؤهلك العمل من المنزل، أنت بحاجة إلى دراسة جيدة لدورة icdl.
  2. الكثير من الناس يطلب كتابة الكثير من الورق والملفات على برنامج الورد، والبعض الأخر يحتاج إلى ادخال بيانات لتخزينها في برنامج الأكسيل، كما أنه يوجد الكثير من الىشخاص الذين يرغبون في تقديم عروض بوربوينت، سواء كانت في بحث، أو دراسة جدوى، أو فكرة لمشروع ما وهكذا.
  3. عند اتقانك المهارات السابقة يمكنك عرض خبرات سابقة لك، أو التقديم على الوظائف من هذا النوع وأنت جالس أمام شاشه الكمبيوتر الخاصة بك.
  • تصميمات الفوتوشوب ولوجوهات للمصانع، الشركات والمحال التجارية:
  1. أشهر المهارات التي من الممكن أن تجد من خلالها العمل من المنزل، يشتهر الطلب علي هذا المجال كثيرا في الأونة الأخيرة علي كافة مواقع العمل الحر ويتم الدفع مبالغ مالية بالدولار محترمة مقابل ذلك.
  2. يجب أن تملك خيالا واسعا وقدرة إبداعية كبيرة لعمل تصميمات ذات ذوقا عاليا تجذب العميل من خلال التصميم، أو اللوجو للتعرف علي المنتج، أو هذه المؤسسة.
  3. يجب أن تمتلك حاسوبا ذات إمكانيات عالية مع برامج تصميم ورسم مميزة، بالإضافة إلي قدرتك الإبداعية في التعريف بشغلك ونفسك.